المركز الرئيسي - عدن

اخبار

رئاسة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بهيئة التشاور والمصالحة تلتقي محافظ البنك المركزي

2024-06-09

التقت رئاسة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بهيئة التشاور والمصالحة برئاسة رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم الشامي مع محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب المعبقي في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال اللقاء جرى مناقشة أوجه التعاون المشتركة بين هيئة التشاور والمصالحة والبنك المركزي اليمني، وأكدت رئاسة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بهيئة التشاور والمصالحة بانه وانطلاقا من مهام هيئة التشاور والمصالحة الواردة في إعلان نقل السلطة بدعم وإسناد مجلس القيادة الرئاسي والمؤسسات الحكومية فإنها تؤكد دعمها وإسنادها لجهود وقرارات البنك المركزي اليمني من اجل إدارة والحفاظ علي السياسة النقدية وبما من شأنه الحفاظ علي الاقتصاد الوطني والعملة الوطنية والحد من تدهورها وتوحيد قيمتها وذلك للحد من معاناة المواطنين المعيشية.

وفي هذا الصدد جددت رئاسة اللجنة دعمها الكامل لقرارات البنك المركزي وجهوده ولخطة الإصلاح الاقتصادي التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبنك المركزي اليمني ولكل الجهود التي تهدف الى تحسين وضع الاقتصاد وتخفيف معاناة المواطنين المعيشية.

من جانبه قدم محافظ البنك المركزي احمد غالب إحاطة عن جهود البنك المركزي ودوره في إدارة السياسة النقدية للحفاظ علي العملة الوطنية والاقتصاد الوطني.

 واكد حرص البنك المركزي علي الحد من انهيار العملة والمضاربة بها وتحسين الاقتصاد الوطني بما يساهم في الحد من معاناة المواطنين كما قدم الشكر لهيئة التشاور والمصالحة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية علي دعمهم ومساندتهم لجهود البنك المركزي اليمني.

حضر الاجتماع مقرر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية عبدالله النعماني، ونائب رئيس لجنة المصالحة رنا غانم، وعضو اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الدكتورة الفت الدبعي ووكيل قطاع الرقابة علي البنوك بالبنك المركزي اليمني منصور راجح.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©