المركز الرئيسي - عدن

اخبار

نائب محافظ البنك المركزي اليمني يكرم المشاركين في أسبوع المال العالمي لعام 2024

2024-04-03

برعاية معالي محافظ البنك المركزي اليمني أ. احمد احمد غالب، كرّم الدكتور محمد عمر باناجه، نائب المحافظ في مبنى البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن، البنوك المشاركة ومؤسسات مالية وتعليمية واللجنة الإشرافية وفريق أسبوع المال العالمي، تقديرًا لنجاح فعاليات أسبوع المال العالمي في اليمن لعام 2024.

تم تنظيم أسبوع المال العالمي في اليمن من تاريخ 18 - 24 مارس لتعزيز الثقافة المالية والشمول المالي بين الجمهور، وقد شهدت الفعاليات مشاركة واسعة من قبل البنوك والمؤسسات المالية والتعليمية والجمهور المهتم بالشؤون المالية.

وبحضور عدد من كبار المسؤولين في البنك المركزي اليمني، تم تكريم الجهود المبذولة في تنظيم فعاليات أسبوع المال العالمي وتقديم الدعم والمشاركة الفعالة في تعزيز الثقافة المالية بين الجمهور.

وفي كلمته خلال الحفل، أشاد الدكتور باناجه بالجهود المبذولة في تنظيم فعاليات وحملات توعوية ميدانية وافتراضية ناجحة استهدفت كافة فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب والأطفال في المدارس والجامعات ومراكز التجمع تهدف إلى زيادة الوعي المصرفي وتعزيز الثقافة المالية وثقافة الادّخار في اليمن. كما أثنى على تفاعل واستجابة الجمهور والمشاركين في الفعاليات، معربًا عن أمله في استمرار هذه الجهود لبناء مجتمع مالي صحي وتحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

حيث منحت البنوك المشاركة والمؤسسات التعليمية واللجنة الإشرافية وفريق أسبوع المال العالمي شهادات تقديرًا لجهودهم المبذولة في تحقيق نجاح فعاليات أسبوع المال العالمي لعام 2024.

وتعد هذه المناسبة فرصة للاحتفاء بالجهود الرائعة التي قامت بها الجهات المشاركة في تعزيز الثقافة المالية وتوعية الجمهور بأهمية الشمول المالي في اليمن. وتعكس هذه المبادرة التزام البنك المركزي اليمني بتعزيز الثقافة المالية وتحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

يذكر أن أسبوع المال العالمي هو حدث سنوي ينظمه العديد من البنوك المركزية والمؤسسات المالية حول العالم، بهدف تعزيز الوعي المالي وتشجيع الشمول المالي. وقد شهدت فعاليات أسبوع المال العالمي في اليمن لعام 2024 مشاركة واسعة من قبل البنوك والمؤسسات المالية والتعليمية، حيث تم تنظيم فعاليات تثقيفية وورش عمل توعوية تهدف إلى تعزيز المفاهيم المالية الأساسية وتعليم المهارات المالية الضرورية.

تعكس هذه المبادرة التزام البنك المركزي اليمني بتمكين المجتمع المحلي من خلال تعزيز الثقافة المالية وتوفير الأدوات والمعلومات اللازمة للجمهور لاتخاذ قرارات مالية صحيحة. كما تعزز الفعاليات التوعوية القدرة على الادخار والاستثمار بشكل آمن و مستدام.

وتعد هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية البنك المركزي اليمني لتعزيز الشمول المالي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في اليمن، وتعزز الثقة في النظام المالي وتعطي دفعة قوية للاقتصاد الوطني.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©