المركز الرئيسي - عدن

اخبار

برعاية رئيس مجلس الوزراء وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي تنظم ورشة عمل

2023-11-28

نظم وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وشركه براجما المنفذة لبرنامج الدعم الفني المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023م في العاصمة عدن، ورشة عمل تحت عنوان (بناء قدرات موظفي الامتثال لدى الجهات الرقابية والاشرافية على المهن والأعمال غير المالية المعينة)، والتي تستهدف مسئولي الامتثال في كافة الجهات الرقابية والاشرافية على المهن غير المالية المعينة لزيادة الوعي وبناء القدرات لديهم في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة الى تبادل الخبرات وتوطيد التعاون بينهم.

حيث أشاد رئيس وحدة جمع المعلومات المالية في كلمته الافتتاحية للورشة، بتفاعل الجهات المعنية بالمشاركة الفاعلة في ورشة العمل من خلال مندوبي الامتثال لديهم، مشيراً الى أن مسئولية الدولة والحكومة تتمثل في سن التشريعات والقوانين، ومسئولية الجهات الرقابية والاشرافية وضع التعليمات للجهات الخاضعة لرقابتها وإشرافها.

الأستاذ حسين المحضار نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في كلمته التي ألقاها، أكد على أهمية تنظيم هذه الورشة لرفع كفاءة وقدرات ممثلي الامتثال لدى الجهات الرقابية والاشرافية على المهن غير المالية المعينة بالعمل وفقاً للقوانين المحلية والدولية، واكتساب المعرفة الكافية بتلك القوانين للقيام بواجباتها في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المتمثل في إصدار التعليمات والضوابط الرقابية على الجهات التابعة لرقابتها وإشرافها للتخفيف من استغلالها في جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

بعد ذلك بدأت جلسات أعمال ورشة العمل والتي تحتوي مواضيع قيمة منها.. الضوابط الرقابية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ودور وحدات الامتثال، الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب عبر الجمعيات غير الهادفة للربح. واختتمت جلسات ورشة العمل بمناقشة عامة.

تجدر الإشارة الى أن ورشة العمل تقام خلال الفترة من 28 – 29 نوفمبر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©