المركز الرئيسي - عدن

اخبار

محافظ البنك المركزي يلتقى سفراء الاتحاد الأوربي لدى بلادنا

2023-11-28

التقى محافظ البنك المركزي أ. احمد غالب صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023م، بمبنى البنك المركزي بالعاصمة عدن السادة سفراء الاتحاد الأوربي برئاسة السيد غبرائيل مونويرا، رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لدى الجمهورية اليمنية.

حيث اطلع المحافظ السفراء على آخر التطورات في المجالين المالي والاقتصادي في الجمهورية اليمنية في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد بسبب توقف صادرات النفط والغاز وفقدان موارد كبيرة من الضرائب والجمارك، مع تزايد الالتزامات لمواجهة متطلبات المواطنين المعيشية والخدمية.

كما تطرق المحافظ للإصلاحات التي ينفذها البنك المركزي بدعم من الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية وما يواجهه البنك من صعوبات وضغوط نتيجة ندرة الموارد الداخلية وتراكم الالتزامات.

مشيداً بأهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لبلادنا في مجال الدعم الفني وبناء القدرات ومتابعته الدائمة للأوضاع، شاكراً للسادة السفراء على دعمهم ومساندتهم للبنك ليتمكن من ممارسة وظائفه للحفاظ على الاستقرار، متمنياً أن يكون لهم دوراً اكبر في تعبئة الموارد من كل المصادر لمساعدة اليمن كي يتمكن من التغلب على الأوضاع الصعبة والاستثنائية.

من جانبهم عبر السادة السفراء عن سعادتهم بهذا اللقاء وأكدوا على استمرار دعمهم للبنك المركزي بما يمكنه من القيام بوظائفه الحيوية لخدمة الاقتصاد اليمني والمواطنين اليمنيين بكل استقلالية ومهنية بعيداً عن أية تدخلات في شئونه أو إرباك أعماله.

حضر اللقاء د. محمد باناجه نائب المحافظ، حسين القعيطي وكيل العمليات المصرفية الخارجية، ومنصور راجح وكيل قطاع الرقابة على البنوك. ومن الجانب الأوربي السادة سفراء فرنسا وألمانيا وهولندا ونائب سفير الاتحاد الأوربي للشئون الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©