المركز الرئيسي - عدن

اخبار

محافظ البنك المركزي يلتقى سفراء الاتحاد الأوربي

2023-09-13

التقى صباح اليوم محافظ البنك المركزي احمد احمد غالب بمبنى البنك المركزي بالعاصمة عدن السادة سفراء الاتحاد الأوربي برئاسة السيد غبرائيل مونويرا، رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لدى الجمهورية اليمنية وبمعيته سفراء فرنسا وألمانيا وهولندا وفنلندا.

حيث اطلع الأخ المحافظ السفراء على آخر التطورات الاقتصادية في الجمهورية اليمنية في ضوء توقف صادرات النفط والغاز وفقدان موارد كبيرة من الضرائب والجمارك، نتيجة اتفاق الهدنة ومنع رجال الأعمال من استخدام الموانئ اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحكومة وانحسار المساعدات الخارجية وانعكاسات ذلك السلبية على الحالة الإنسانية والخدمية للمواطنين خاصة خدمات الكهرباء والصحة والتعليم.

كما تم التطرق للإصلاحات التي ينفذها البنك المركزي بدعم من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية ومستوى الإنجاز والتقدم في تنفيذ البرامج والخطط لترقية وظائف البنك المركزي والقطاع المصرفي.

من جانبهم عبر السادة السفراء عن سعادتهم بهذا اللقاء وأكدوا على استمرار دعمهم للبنك المركزي بما يمكنه من القيام بوظائفه الحيوية باستقلالية ومهنية لخدمة الاقتصاد اليمني والمواطنين اليمنيين.

حضر اللقاء حسين القعيطي وكيل العمليات المصرفية الخارجية، ومنصور راجح وكيل قطاع الرقابة على البنوك وعدد من مدراء العموم والمختصين.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©