المركز الرئيسي - عدن

اخبار

البنك المركزي اليمني يبدأ في الإعداد لتنظيم أسبوع المال العالمي في اليمن

2023-02-08

ضمن التحضير لأسبوع المال العالمي، عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 8 فبراير 2023م، في مبنى البنك المركزي اليمني بعدن، اجتماعاً مع البنوك التجارية والإسلامية العاملة في الجمهورية بهدف إعداد برنامج متكامل ورؤية مُوحدة لتنظيم فعاليات (أسبوع المال العالمي)، الذي تنسقه الشبكة الدولية للتعليم المالي (INFE)، والذي سيُعقد في النصف الثاني من شهر مارس العام الجاري.

افتتح الاجتماع وكيل قطاع الرقابة بالبنك المركزي أ. منصور راجح، بالترحيب بمندوبي البنوك التجارية والإسلامية، وتوضيح أهمية الحملة السنوية العالمية التي تقام حول العالم والتي تهدف رفع الثقافة المصرفية منذ سن مبكرة وتشجيع ثقافة الادخار لدى كافة الفئات في المجتمع، وحث البنوك المشاركة الإسهام في رفع الوعي المصرفي مع التركيز على فئتي الشباب والأطفال لمساعدتهم في اتخاذ قرارات سليمة لإدارة شؤونهم المالية وذلك من خلال النزول الميداني للجامعات والمدارس، كما أكد على أن إحياء أسبوع المال العالمي يعد فرصة تسويقية للبنوك للترويج لخدماتها.

وقد استخلص في الاجتماع، تشكيل لجنة تضم البنك المركزي، وعدداً من البنوك التجارية والإسلامية، لتنظيم أسبوع المال العالمي، بفاعليات عامة وخاصة، وإعداد تقرير يرصد نتائج الفعالية.

الجدير بالذكر، أن أسبوع المال العالمي يقام سنوياً في جميع أنحاء العالم، من تنظيم الشبكة الدولية للتعليم المالي  (INFE) التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية  (OECD) والذي سيعقد هذا العام في الفترة من 20 – 26 مارس 2023 تحت شعار "خطط لأموالك، وابني مستقبلك".

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©