المركز الرئيسي - عدن

اخبار

محافظ البنك المركزي يترأس الجانب اليمني في اللقاء التشاوري مع صندوق النقد الدولي في الأردن

2022-10-02

بدأ اليوم في العاصمة الأردنية عمان اللقاء التشاوري مع بعثة صندوق النقد الدولي والذي رأس الجانب اليمني فيه محافظ البنك المركزي محافظ الصندوق عن الجمهورية اليمنية الأستاذ أحمد أحمد غالب، وبحضور وزير المالية الأستاذ سالم بن بريك ووكلاء البنك ووزارتي المالية والتخطيط والضرائب والجمارك وممثلين عن وزارة الكهرباء والنفط.

ورأس جانب صندوق النقد الدولي السيد برت راينر رئيس بعثة الصندوق للجمهورية اليمنية وبحضور الدكتور غازي شبيكات الممثل المقيم لدى اليمن.

وافتتح الاجتماع بكلمة لمحافظ البنك المركزي رحب فيه بالبعثة واستعرض التطورات المالية والاقتصادية في الموازين المالية الداخلية والخارجية وقضايا الأسعار والنمو وآفاق تطورها ودور الصندوق والمنظمات الدولية لمساعدة اليمن بالتغلب على بعض الصعوبات وخاصة الدعم الفني ومجال بناء القدرات، كما استعرض الأخ وزير المالية التطورات المالية وقضايا الإيرادات والإصلاحات الجارية وموقف الإنفاق العام والضغوطات المتزايدة في هذا المجال، وكذلك قضايا إعداد الموازنة.

كما قدم رئيس البعثة استعراضاً مفصلاً لتقييم البعثة للأوضاع وبناءً على النقاشات الفنية المعمقة مع الفنيين في القطاعات والوزارات المختلفة. حيث أشاد ببعض الإصلاحات التي أسهمت في تحقيق بعض الاستقرار في أسعار الصرف والأسعار وعجز الموازنة وطرق تمويل العجز.

وستستمر اللقاءات خلال الثلاثة الأيام القادمة والتي سيتم خلالها نقاش الوضع الاقتصادي والتحديات التي تواجه الاقتصاد اليمني والسياسة المالية والنقدية والإصلاحات المطلوبة لتحسين الوضع الاقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2022 ©