المركز الرئيسي - عدن

اخبار

نائب محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الأول للجنة العليا لتنمية الموارد المالية

2022-09-19

عقدت اللجنة العليا لتنمية الموارد المالية، اليوم الإثنين، بالقصر الرئاسي بعدن، اجتماعها الأول، برئاسة عيدروس قاسم الزُبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس اللجنة، وبحضور رئيس الوزراء د. معين عبد الملك وعدد من الوزراء ورؤساء المصالح الحكومية الإيرادية.

واستهل الاجتماع باستعراض قرار مجلس القيادة الرئاسي الخاص بتشكيل اللجنة، والمهام والاختصاصات المناطة بها، والصلاحيات الممنوحة لها في ما يخص ضبط وتحصيل الإيرادات السيادية والمحلية، وترشيد النفقات، وتنمية الموارد وتحسينها.

وشدد الزُبيدي خلال الاجتماع، على أهمية أن تضطلع كل جهة بمهامها ومسؤولياتها في إطار عملها ضمن اللجنة، وتكثيف الجهود، وتعزيز التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف التي شُكلت من أجلها اللجنة، وينعكس إيجاباً على حياة المواطنين.

ونوقش في الاجتماع الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل عدد من القطاعات، أهمها مشكلة عدم توريد المحافظات لإيراداتها المركزية إلى البنك المركزي، والإعفاءات من الضرائب والجمارك التي تُمنح بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى جُملة من الآراء والمقترحات الكفيلة بحلها، وتوفير استدامة مالية.

وأقر في نهاية الاجتماع، تكليف وزارة المالية بإصدار مذكرات وتعميمات للجهات المعنية، في ما يخص الالتزام بتحصيل الإيرادات وتوريدها إلى البنك المركزي، ومتابعة مستوى التنفيذ، والرفع بالمخالفين إلى اللجنة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©