في ورشة عمل رابطة الإقتصاديين.. البنك المركزي اليمني يقدم ورقته بعنوان: قرارات وإجراءات البنك المركزي وآثارها المتوقعة

قدم البنك المركزي اليمني ورقة عمل حول قرارات وإجراءات البنك المركزي وآثارها المتوقعة، أعدتها د. رجوان عبدالوهاب، في ورشة العمل التي نظمتها رابطة الاقتصاديين في عدن.

وقد أقيمت ورشة العمل صباح اليوم السبت الموافق 18 سبتمبر 2021م في قاعة سبأ بخورمكسر، تحت شعار (قراءة متعمقة لقرارات الحكومة والبنك المركزي وآثارها المتوقعة) حيث احتوى جدول الأعمال عدة أوراق قدمها عدد من المشاركين من بعض الجهات الحكومية ورجال الأعمال وباحثين اقتصاديين.

وأوضحت د. رجوان القرارات والأهداف المعلنة التي وضعها البنك المركزي لغرض ضبط السياسات النقدية والوضع الاقتصادي في المناطق المحررة، خصوصاً بعد الانهيار المتسارع للعملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، حيث ركزت الورقة على شرح أهداف هذه القرارات.

ومن أهم النتائج التي عرضت في ورقة العمل أن البنك المركزي يسعى من خلال جملة القرارات المعلن عنها مؤخراً، الى تحقيق الاستقرار المالي والعودة بعجلة التنمية لمسارها الصحيح، رغم غياب العوامل المساعدة في ذلك.

وضمن أبرز التوصيات التي ذكرت في ورقة العمل، إيجاد تكاتف وتعاون جاد بين جميع القطاعات في المناطق المحررة وغيرها المعنية بالأمر، كي يتم تحقيق الاستقرار والعمل على إصلاح الوضع المالي والاقتصادي في البلاد، وضرورة تشكيل لجان تنسيق بين السياسة النقدية والسياسة المالية، تضم جميع الأطراف ذوي العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *