البنك المركزي يتخذ قرار بتعليق الأعمال والأنشطة المالية لعدد من شركات ومنشآت الصرافة


اتخذ البنك المركزي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس 2021م، قراراً بتعليق الاعمال والأنشطة المالية لعدد من شركات ومنشآت الصرافة غير الملتزمة بقانون تنظيم أعمال الصرافة وتعليمات البنك المركزي، وقد تم تكليف فرق التفتيش الميداني للقيام بأعمال التفتيش والمراجعة الشاملة لكافة حسابات وانشطة الشركات والمنشآت التي تم تعليق اعمالها، وهي:

– شركة الطريحي للصرافة

– شركة المريسي للصرافة

– شركة دادية للصرافة

– منشأة أبو نشوان للصرافة

– منشأة احمد القاضي للصرافة

وبناءاً عليه، يحذر البنك المركزي شركات ومنشآت الصرافة المرخصة والملتزمة، من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بتعليق اعمالها لاحقاً.

ويؤكد البنك المركزي استمراره بعمليات الرقابة والتفتيش الميداني على قطاع الصرافة والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة.. كما يهيب بكافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الاعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والاضرار بحالة الاستقرار في السوق.

الجدير بالذكر أنه قد اتخذ البنك المركزي قراراً سابقاً بتعليق الاعمال والأنشطة المالية لعدد (ثمان شركات ومنشآت الصرافة) غير الملتزمة، وذلك يوم الأحد الماضي وهي:

–  شركة الاكوع للصرافة

– شركة الصلاحي للصرافة

– شركة المنتاب للصرافة (شبكة الامتياز)

– شركة الحزمي للصرافة

– شركة الناصر للصرافة

– منشأة ناصر العروي للصرافة

– سالم الصبري للصرافة

– الهلال للصرافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *