نظمتها شركة براجما (PRAGMA) في اطار الدعم المقدم من المؤسسة الأمريكية للتنمية (USAid) للبنك المركزي اليمني.. اختتام دورة أساسيات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

اختتمت صباح اليوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021م، في مبنى البنك المركزي اليمني بعدن، الدورة التدريبية الخاصة بأساسيات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، حيث تضمنت محاورها، الآثار السلبية لغسل الأموال على الصعيد الاقتصادي والسياسي والأمني والاجتماعي، إلى جانب عقبات مكافحة غسل الأموال في اليمن، والمهارات الفعالة للرقابة، ودور وحدة جمع المعلومات المالية والبنك المركزي اليمني في الإشراف على أعمال مكافحة غسل الأموال.

وشددت وحدة جمع المعلومات على ضرورة وضع خطة دائمة للتدريب المستمر على الأنماط الجديدة، ورفدها بالمزيد من الدورات المتطورة والقدرات البشرية، والتطرق إلى دور الاتفاقيات الإقليمية والوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وفي ختام الدورة وزعت الشهادات التقديرية من قبل رئيس وحدة جمع المعلومات وخبير شركة براجما المقيم رائد دقة على المشاركين في الدورة التدريبية، بمشاركة خبير شركة براجما نبيل المصري من لبنان، عبر تقنية الاتصال المرئي (Zoom).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *