الوفد اليمني المصرفي في بيروت يلتقي حاكم مصرف لبنان بحضور السفير اليمني

واصل وفد البنك المركزي اليمني لقاءاته مساء يوم الخميس الموافق 3 يونيو 2021م، بلقاء مع حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، في مبنى المصرف ببيروت بعد سلسلة من اللقاءات عقدها الوفد مع نواب حاكم مصرف لبنان ومسؤولي بنك اوف بيروت، للوصول لمعالجة إشكالية الأرصدة اليمنية المعلقة والمحتجزة طرف بنك بيروت.

وفي بداية اللقاء نقل الإخوة وفد البنك المركزي تحيات محافظ البنك المركزي اليمني احمد عبيد الفضلي ونائبه شكيب الحبيشي. كما تطرق سفير اليمن في لبنان عبدالله الدعيس، للدور المميز والعلاقة الثنائية بين البلدين.

وفي إطار ضرورة ممارسة دوره الاشرافي على القطاع المصرفي اللبناني، تفهم حاكم مصرف لبنان مطالب البنك المركزي اليمني، ووعد بالدفع باتجاة معالجة الإفراج عن الأرصدة المحتجزة وسداد الالتزمات طرف بنك اوف بيروت للبنوك اليمنية، حفاظاً على عمق العلاقات التاريخية بين القطاعين المصرفيين في اليمن ولبنان.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، السفير اليمني بلبنان عبدالله الدعيس، ومن البنك المركزي اليمني علي باعشن مدير عام الرقابة على البنوك وياسر القباطي مدير عام حسابات المراسلين، مدير عام البنك الأهلي اليمني عضو مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية د. أحمد بن سنكر، رفيق القباطي نائب الرئيس التنفيذي كاك بنك، عبدالوهاب عاطف المستشار الاقتصادي، عبدالرحمن الاشول مساعد المستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية في لبنان، بالإضافة الى مشاركة د. وسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *