في إطار الإجراءات الصارمة لضبط المضاربة بسعر الصرف.. البنك المركزي يبدأ بحملة التفتيش الميداني على قطاع الصرافة في عدن

ahmed

استمراراً للحملات الميدانية الدورية التي ينفذها قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني، بدأت اليوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020م، حملة تفتيش ميدانية مكثفة تستهدف شركات ومنشآت الصرافة، لضبط التجاوزات والمخالفات التي يستغلها البعض في هذه الظروف الاستثنائية المتمثلة في تعافي قيمة العملة الوطنية.

وحذر البنك المركزي شركات ومنشآت الصرافة من استغلال الوضع الحالي بهدف التلاعب والمضاربة بسعر صرف العملة، وشدد على اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد من يخالف إرشادات ونظام وضوابط البنك المركزي.

وتأتي هذه الحملة في إطار عملية الرقابة والإشراف على سوق الصرافة للتحقق من الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لعمليات بيع وشراء العملات الأجنبية والحوالات الصادرة والواردة، وانكشافات حسابات الوكلاء، والتعليمات التنظيمية الأخرى.

ومن جانب آخر، يواصل البنك المركزي في استقبال توريدات التجار المستفيدين من الوديعة السعودية للدفعة رقم (39) عبر البنوك التجارية والإسلامية منذ الإعلان عن وصول الموافقة على السحب منها، حيث سيتم إرسال كشف الى وزارة التجارة والصناعة بأسماء التجار المستفيدين بعد استكمال إجراءات المصارفة بحسب ما تم إعلانه من البنك المركزي بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

في آخر يوم من عام 2020م.. البنك المركزي يواصل تنفيذ عمليات المصارفة لمستوردي المشتقات النفطية

أكد البنك المركزي استمراره في تغطية احتياجات الاستيراد للمشتقات النفطية، من خلال تنفيذه اليوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020م عمليات مصارفة لمستوردي المشتقات النفطية وبسعر صرف تفضيلي عن سعر الصرف في السوق المحلية. وتأتي عمليات المصارفة والتحويل وفق الآلية التنظيمية المعتمدة لذلك، حيث أن المشتقات النفطية تعد أحد أهم الاحتياجات […]