البنك المركزي يمنح المستوردين للسلع الأساسية خفضاً في سعر المصارفة لطلباتهم

ahmed

أعلن البنك المركزي اليمني تمديد فترة التوريدات النقدية لطلبات المستوردين للدفعه 39 المغطاة من الوديعة السعودية حتى يوم الخميس القادم تاريخ 31 ديسمبر، كموعد لانتهاء فترة التوريدات النقدية.

وبموجب إعلان البنك المركزي الجديد فإنه يستوجب على التجار التوريد على أساس سعر الصرف المعلن سابقاً بواقع 680 ريالاً للدولار الواحد، على أن يقوم البنك المركزي بإجراء المصارفة يوم الخميس القادم على أساس متوسط سعر الصرف بالسوق المحلية ناقصاً عشرة ريال، وإجراء التسويات اللازمة للفوارق ما بين سعر التوريد وسعر المصارفة.

ونوه البنك المركزي بضرورة التزام جميع التجار بتوريد قيمة اعتماداتهم حتى لا يتم إلغاء طلباتهم و استبعادهم من الدفعات القادمة للوديعة السعودية.

ويأتي هذا القرار تجاوباً مع التحسن الذي شهده سعر صرف العملة المحلية وبلوغه أسعار أقل من السعر الذي حدده البنك المركزي عند وصول الموافقة على الطلبات من الجانب السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

في إطار الإجراءات الصارمة لضبط المضاربة بسعر الصرف.. البنك المركزي يبدأ بحملة التفتيش الميداني على قطاع الصرافة في عدن

استمراراً للحملات الميدانية الدورية التي ينفذها قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني، بدأت اليوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020م، حملة تفتيش ميدانية مكثفة تستهدف شركات ومنشآت الصرافة، لضبط التجاوزات والمخالفات التي يستغلها البعض في هذه الظروف الاستثنائية المتمثلة في تعافي قيمة العملة الوطنية. وحذر البنك المركزي شركات ومنشآت الصرافة […]