البنك المركزي اليمني ينفذ عمليات مصارفة (للدفعة الثالثة) لمستوردي المشتقات النفطية

ahmed

نفذ البنك المركزي صباح اليوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر 2020م، عمليات مصارفة الدفعة الثالثة لمستوردي المشتقات النفطية وفق الآلية التي تم اعتمدها مؤخراً، وبسعر صرف تفضيلي.

ويؤكد البنك المركزي استمراره في تغطية احتياجات الإستيراد للمشتقات النفطية من خلال عمليات المصارفة والتحويل وفق الآلية التنظيمية المعتمدة لذلك، للحد من عمليات المضاربة غير المشروعة في سعر الصرف، وتحقيق الاستقرار في الاسعار.

كما ينبه البنك المركزي أنه لن يتم السماح بدخول المشتقات النفطية الى الموانئ المحلية الا إذا تمت المصارفة عبر البنك المركزي والتحويل الى البنوك التجارية أولاً بأول والالتزام ببقية الضوابط والإجراءات المحددة لذلك.

يذكر أن تدخل البنك المركزي من خلال هذه الآلية إنما يستهدف تنظيم العرض والطلب على العملات الأجنبية في سوق الصرف المضطرب، والحد من عشوائية الطلب والمضاربة في أسعار العملات، وتوجيه موارد النقد الأجنبي المتاحة لتغطية الاحتياجات ذات الأولوية للبلاد، عبر آليات منظمة وملائمة، وبما يضمن الاستقرار العام للأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

البنك المركزي اليمني يدعو شركات الصرافة لاجتماع هام (وثيقة)

وجه البنك المركزي تعميم الى كافة شركات الصرافة العاملة في الجمهورية، يدعوهم لحضور اجتماع هام في المقر الرئيسي للبنك بعدن يوم الأحد القادم الموافق 11 أكتوبر 2020م.. حيث ألزم التعميم كافة شركات الصرافة بحضور المدراء التنفيذيين لهم، أو من لديه تفويض رسمي من إدارة الشركة. وتأتي أهمية هذا الاجتماع كما […]