اتفاق المحافظ لملس ونائب محافظ البنك المركزي الحبيشي على رفع الحواجز الخرسانية، ووضع خطة حماية أمنية

ahmed

قام محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الخميس، بزيارة إلى المقر البنك المركزي بمدينة كريتر، حيث كان في استقباله الأستاذ شكيب حبيشي نائب محافظ البنك المركزي.

وناقش المحافظ لملس مع نائب محافظ البنك جُملة من الموضوعات والقضايا المتصلة بالوضع الاقتصادي والمالي واوجه التعاون والتنسيق بين البنك المركزي والسلطة المحلية بالعاصمة عدن بما يسهم في إحداث استقرار في الجوانب الاقتصادية وفي مقدمتها صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية.

وتطرق اللقاء إلى الآثار السلبية التي تسببت بها الحواجز الأسمنتية على الأحياء المحيطة بالبنك المركزي خلال فترة الأمطار التي شهدتها العاصمة عدن في الأشهر الماضية، فضلاً عن ماخلفه إغلاق شارع العيدروس المقابل للبنك من اختناقات مرورية في الشوارع الرئيسية والفرعية الأخرى.

حيث أوضح شكيب الحبيشي أن تلك الحواجز قد تم وضعها في السابق من قبل الجهات الأمنية العليا بعد التفجير الأخير الذي له البنك المركزي في عام 2016م، ونظراً للحالة الأمنية التي تعاني منها عدن في تلك الفترة.

وفي هذا الصدد تم الاتفاق على ضرورة رفع الحواجز الخرسانية التي لا تستدعي الحاجة إليها، خصوصاً بعد استباب واستقرار الوضع الأمني عموماً في العاصمة عدن، والاكتفاء فقط بجزء منها لتأمين البنك، وإعادة فتح شارع العيدروس الذي يعد شريان حياة لسكان مديرية صيرة.

حضر اللقاء المقدم يزيد أحمد ممثلاً عن قيادة التحالف العربي بالعاصمة عدن، والعميد أوسان العنشلي قائد لواء العاصفة، والعميد جمال ديّان مدير شرطة السير بالعاصمة عدن، والأستاذ إبراهيم سعيد منيعم مدير عام مديرية صيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

البنك المركزي يقر البدء بإجراءات تأسيس شبكة حوالات موحدة

عقد في المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني بعدن صباح اليوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020م، اجتماع بين قيادة البنك ممثلة بقطاع الرقابة على البنوك وشركات الصرافة المرخصة رسمياً، وخلال الاجتماع أكد نائب محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ شكيب الحبيشي على استمرار البنك بتنظيم أعمال الصرافة والحوالات الداخلية ومعالجة الاختلالات في […]