قطاع الرقابة على البنوك يعقد اجتماع موسع مع جمعية الصرافين في عدن

ahmed

عقد صباح اليوم الأحد الموافق 13 سبتمبر 2020م في مبنى البنك المركزي اليمني بعدن، اجتماع موسع نظمه قطاع الرقابة على البنوك والصرافة مع جمعية الصرافين – عدن، والذي يهدف الى تنظيم العمل على شبكات الحوالات المالية المحلية.

وقد حددت الأهداف الأساسية حول آلية عمل شبكات الحوالات، من أهمها عدم التعامل مع الشبكات غير المرخصة والتي تعد من أهم مصادر المضاربة والتلاعب بالعملة. الى جانب إيقاف التغطية وعدم بيع وشراء العملات من خلال شبكات الحوالات.

الى ذلك تم الاتفاق على قيام منشآت الصرافة بتوسيع نطاق الصلاحيات المطلوبة لنظام الربط الشبكي لشبكات الحولات المالية المحلية، للبنك المركزي.

وفي ختام الاجتماع شدد وكيل قطاع الرقابة على البنوك، بضرورة إلتزام جميع شركات ومنشئات الصرافة بما تم الاتفاق عليه في الاجتماع، ومجمل التعليمات الصادرة من البنك المركزي اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

بيان صادر عن البنك المركزي اليمني

رصد البنك المركزي اليمني خلال الفترة الأخيرة تنامي ظاهرة اعتماد العملات الأجنبية، “من دون العملة المحلية (الريال اليمني)” لعمليات الدفع في المعاملات التجارية والخدمية الداخلية، مما ينعكس سلباً على قيمة العملة الوطنية في سوق صرف النقد. وينوه البنك المركزي الى أن استخدام العملة الأجنبية كوسيلة دفع في عمليات بيع أو […]