البنك المركزي اليمني يشارك في اجتماع تشاوري للمصارف ومؤسسات النقد العربية

ahmed

شارك البنك المركزي اليمني بوفد برئاسة نائب محافظ البنك شكيب حبيشي، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي في الاجتماع التشاوري على مستوى نواب محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، والذي نظمه صندوق النقد العربي، حول (تحديات الاستقرار المالي في الاقتصادات العربية لمرحلة ما بعد أزمة فيروس كورونا المستجد).

وجرى خلال الاجتماع استعراض أثر جائحة فيروس كورونا المستجد على القطاع المالي في الدول العربية، وتقييم نقاط الضعف الرئيسية والتحديات الراهنة، إلى جانب المخاطر النظامية في المنطقة، كما تم مناقشة إنخفاض قيمة الأصول ومخاطر ضغوط السيولة (بالعملة المحلية والأجنبية).

وتطرق الاجتماع أيضا إلى مناقشة الدروس المستفادة من التدخلات الأخيرة التي تبنتها السياسات المتعلقة بالقطاع المالي خلال الأزمة الحالية، وقضايا تحقيق التوازن في الدعم بين الاقتصاد والبنوك، والحد من المخاطر الأخلاقية والحفاظ على الاستقرار المالي والرقابة الاحترازية الجزئية والكلية.

ووضع المشاركون في الاجتماع التصورات والخطط المستقبلية حول تطوير النظام الآلي المصرفي وأتمتة العمليات المصرفية لضمان الاستقرار المالي في ظل الظروف الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

توضيح من البنك المركزي اليمني

في تصريح من البنك المركزي اليمني عبر مركزه الإعلامي، يفيد بأن التغيير الذي أجراه مؤخراً في قطاع الرقابة على البنوك، يأتي في سياق التدوير الوظيفي الاعتيادي لكوادر البنك في مواقع قيادة النشاط المختلفة للاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى تلك الكوادر، ونقل معارفها المهنية المكتسبة الى الموظفين في المستويات الوظيفية الادنى. […]