إختتام ورشة العمل حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

ahmed

برعاية محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ/ أحمد عبيد الفضلي، اختتمت صباح يوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر 2020م، في عدن والتي استمرت لمدة يومين، ورشة عمل بعنوان: (المبادئ الأساسية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في منشئات الصرافة)، والتي تنظمها وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني.

وتضمنت جلسات أعمال الورشة لليوم الثاني ورقة عمل، المؤشرات الأساسية للاشتباه الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب في منشئات الصرافة، قدمها المحاضر/ هشام القعطبي، التي أعطت للمشاركين القواعد الأساسية بمعرفة الضوابط الرقابية ومؤشرات الإشتباه الخاصة بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقدم المحاضر/ د. كمال عبدالرقيب ورقته حول مخاطر غسل الأموال على مختلف نواحي الحياة، أما المحاضر/ أسامة عمر المحامي، فكانت ورقته حول العقوبات القانونية لمخالفة التعليمات والقوانين والضوابط الرقابية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتأتي أهمية هذه الورشة في تعزيز الوعي لممثلي الإمتثال ومنشئات الصرافة بمخاطر غسل الأموال وآثارها السلبية على المجتمع والإقتصاد الوطني، كما سيعزز ثقة الجهات المحلية والدولية بالمقطاع المصرفي في بلادنا.

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات على المشاركين من ممثلي الإمتثال ومندوبي أعضاء جمعية الصرافين بعدن، حيث تحدث رئيس جمعية الصرافين محمد عوض عن ضرورة مواصلة تنظيم ورش العمل التي تنمي من الوعي بمخاطر غسل الأموال وقواعد الحد منها لدى منشئات الصرافة وممثلي الإمتثال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

اختتام الدورة التدريبية لموظفي قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني في عدن

اختتمت ظهر هذا اليوم الخميس الموافق 3 سبتمبر 2020م في مبنى البنك المركزي اليمني بعدن الدورة التدريبية عبر الإنترنت لموظفي قطاع الرقابة على البنوك تحت عنوان: مقدمة في الرقابة الاستشرافية المستندة الى المخاطر. وقد تطرقت للإجراءات والخطط التي ينبغي تنفيذها لدعم الانتقال إلى الرقابة الاستشرافية المستندة إلى المخاطر، حيث تم […]