إستمرار الحملة الواسعة للبنك المركزي اليمني ضد المتلاعبين بالمضاربة بأسعار الصرف في عدن

ahmed

ضمن خطة البنك المركزي اليمني بالتعاون مع نيابة الأموال العامة، في الحملة الواسعة على المتلاعبين بالمضاربة بأسعار الصرف في عدن، تواصلت هذا اليوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020م، الحملة بالنزول الميداني لفريق البنك المركزي بمعية وكيل نيابة الأموال العامة الى الشركات والمنشئات الفردية للصرافة، والتي تركزت على ضبط التجاوزات والمخالفات بالمضاربة بأسعار الصرف، الى جانب المتأخرين عن استكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالنشاط المصرفي.

وأسفرت الحملة لهذا اليوم عن ضبط عدد من التجاوزات والمخالفات والتي اتخذت ضدها الإجراءات القانونية، وبأوامر من نيابة الأموال العامة والبنك المركزي بين فرض الغرامات المالية والإغلاق بحسب درجة المخالفات.

وتأتي هذه الحملة ضد المتلاعبين بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية (الريال اليمني) مقابل العملات الأجنبية.

ويهيب البنك المركزي اليمني للمنشئات الفردية وشركات الصرافة، على سرعة تصحيح أوضاعها، كي لا تتعرض لإجراءات وعقوبات شديدة، قد تصل الى مضاعفة الغرامات وإلغاء وسحب التراخيص الممنوحة لهم.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة مستمرة، وستشمل جميع المحافظات خلال الايام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إستمرار الحملة الواسعة للبنك المركزي اليمني ضد المتلاعبين والمضاربين بأسعار الصرف في عدن حسب البرنامج الزمني والخطة المقررة للتنفيذ

ضمن البرنامج الزمني والخطة المقررة لتنفيذ الحملة الواسعة لضبط المخالفين والمتلاعبين في سوق سعر صرف العملة، تم اليوم الإثنين الموافق 6 يوليو 2020م، النزول الميداني لفرق تفتيش البنك المركزي اليمني بالتعاون مع نيابة الأموال العامة، وبمساندة وحدات من قوات العاصفة والقوات الخاصة، على منشئات وشركات الصرافة العاملة في عدن. وتهدف […]