ضمن البرنامج الزمني والخطة المقررة من إدارة البنك المركزي اليمني، الحملة الواسعة للبنك يستهدف نظم شبكات الحوالات المالية المحلية

ahmed

مع استمرار الحملة الواسعة التي يقودها البنك المركزي اليمني على الشركات والمنشئات الفردية للصرافة العاملة في عدن، وضبط المتلاعبين بالمضاربة بأسعار الصرف.

أستهدفت فرق تفتيش البنك المركزي هذا اليوم الأحد الموافق 28 يونيو 2020م، الحملة على نظم شبكات الحوالات المالية المحلية، وذلك بعد أن أصدر البنك المركزي نهاية الأسبوع الماضي، تعميم عبر جمعية الصرافين في عدن، يهدف الى تنظيم عمل نظم شبكات الحوالات المالية المحلية المرخصة والمعتمدة من البنك المركزي اليمني، ومنع التعامل مع أي شبكات أخرى غير معتمدة.

علماً بأن التعميم قد تضمن كشف بأسماء شبكات الحوالات المالية المحلية المرخصة والمعتمدة من البنك المركزي اليمني، والمصرح التعامل معها من قبل جميع الشركات والمنشئات الفردية للصرافة العاملة في الجمهورية.. وهي:

1- عدن اكسبرس
2- القطيبي اكسبرس
3- أبشر كاش
4- الحداد اكسبرس
5- الصلاحي اكسبرس
6- الذهبي اكسبرس
7- الإنماء اكسبرس
8- المفلحي اكسبرس
9- الوطنية للحوالات
10- العمقي
11- البسيري
12- الطريحي
13- أبوسند الفروي
14- الناصر اكسبرس
15- دادية اونلاين

وحذر البنك المركزي بعدم التعامل مع أي شبكات أخرى لم يشملها الكشف أعلاه، وستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد من يخالف ذلك.

وتأتي هذه الإجراءات لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية (الريال اليمني) مقابل العملات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تعـــزيـة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة المرحوم/ سامح محمد حسن ناخودة، زوج الزميلة/ رندا فيصل، موظفة البنك المركزي اليمني، المركز الرئيسي عدن. وبهذا المصاب الأليم، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لزميلتنا وجميع أفراد أسرتها، راجين من الله العلي القدير أن يتقبله بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح […]