مناقشة دليل إجراءات البنك المركزي الوقائية لمواجهة جائحة كوفيد – 19 (كورونا)

ahmed

بتوجيهات من قيادة البنك المركزي اليمني ممثلة بمحافظ البنك أحمد عبيد الفضلي، تواصلت لجنة طوارئ البنك المركزي في اجتماعها يوم السبت 11 أبريل، مناقشة دليل وإجراءات الوقاية لمواجهة جائحة فيروس كوفيد – 19 (كورونا)، وتم استعراض أبرز المستجدات على الساحة اليمنية، وما تم الإعلان عنه من اكتشاف إصابة واحدة في محافظة حضرموت.

وتطرقت المناقشات لعدة نقاط تم استعراضها ووضع جدول زمني لتنفيذها، من أهمها:

  • مناقشة خطة وآلية عمل الشركة الخاصة بالرش وتعقيم مبنى البنك، والإشراف على استخدام المواد وأجهزة الفحص، وكذلك توزيع ملصقات ولوحات الإرشادات الوقائية للموظفين والعملاء.
  • الإجراءات اللازم اتخاذها تجاه موظفي البنك في حال ابتعاثهم الى أحد فروع البنك في المحافظات الأخرى.
  • الإجراءات الوقائية المتعلقة بآلية عمل البنك وتنفيذها على مراحل، وما ستطلبه الأمر.

الجدير بالذكر أن لجنة طوارئ البنك المركزي في جاهزية وعمل دائم تماشياً مع توجه الدولة في التأهب الكامل لمجابهة جائحة فايروس كورونا المستجد، وانطلاقاً مع أهمية الحفاظ على صحة الموظفين والعملاء، وضمان استمرارية الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

البنك المركزي اليمني يضع جدول عمل خاص بآلية صرف الشيكات

ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة فيروس كوفيد – 19 (كورونا)، وحسب توصيات لجنة الطوارئ بالبنك المركزي في اتخاذ كافة الخطوات الوقائية، وبما يستجد في عموم الجمهورية بشكل عام، وفي محافظة عدن بشكل خاص، وبما تقره لجنة الطوارئ بوزارة الصحة. تنوه إدارة البنك المركزي على جميع مندوبي المرافق الحكومية والمواطنين، […]