لجنة طوارئ البنك المركزي اليمني تتخذ خطوات جديدة لمجابهة جائحة فيروس كوفيد – 19 (كورونا)

ahmed

بتوجيهات من قيادة البنك المركزي اليمني ممثلة بمحافظ البنك أحمد عبيد الفضلي، اتخذت لجنة طوارئ البنك المركزي في اجتماعها يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل، خطوات احترازية جديدة لمواجهة جائحة فيروس كوفيد – 19 (كورونا).

وأوضحت اللجنة بأن ما تم العمل به فيما سبق يعتبر كمرحلة إعدادات وتمهيد، وسيتم تنفيذ الخطط الموضوعة ابتداءً من الأسبوع القادم بما تقتضيه المرحلة.

تم تشكيل فرق تنفيذ مساعدة بإشراف لجنة الطوارئ للعمل الميداني لتنظيم المتعاملين داخل ساحة المعاملات وحول مبنى البنك.

كما وضعت خطة تقليص موظفي البنك حسب خصوصية كل قطاع وإدارة، كمرحلة أولى، والإبقاء على الموظفين اللازم تواجدهم في مبنى البنك. على أن ينفذ بقية الموظفين أعمالهم عن بعد بالإنترنت بتطبيقات خاصة أعدها وتشرف عليه إدارة تقنية المعلومات بالبنك.

وسيتم التنسيق مع لجنة الطوارئ بوزارة الصحة وفرق الرصد الوبائي في عموم مديريات محافظة عدن، لتأمين صحة موظفي البنك.

الجدير بالذكر أن لجنة طوارئ البنك المركزي في جاهزية وعمل دائم تماشياً مع توجه الدولة في التأهب الكامل لمجابهة جائحة فايروس كورونا المستجد، وانطلاقاً مع أهمية الحفاظ على صحة الموظفين والعملاء، وضمان استمرارية الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوافق على تخفيف فوري لعبء ديون اليمن لصالح الصندوق

في البيان الذي أصدرته السيدة/ كريستالينا جورجيفا، المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي، أشارت الى موافقة المجلس التنفيذي على تخفيف عبء خدمة الديون الفورية لليمن ضمن 25 دولة من الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي. يأتي ذلك في إطار صندوق النقد الدولي المُعدّل لاحتواء الكوارث والإغاثة كجزء من استجابة الصندوق للمساعدة […]