استمرار البنك المركزي بتوفير العملة الصعبة لتغطية متطلبات بلادنا

ahmed

في ظل استمرار البنك المركزي بتوفير العملة الصعبة لتغطية متطلبات بلادنا من السلع الاساسية وشبه الأساسية وبالإضافة للسلع الممولة من الوديعة السعودية.

عمل ويعمل البنك المركزي اليمني ومن خلال موارده من العملة الأجنبية التي توفرت له على مصارفة المشتقات النفطية التي يتم استيرادها عبر موانئ عدن والمكلا ونشطون بأسعار مميزه تقل عن سعر الصرف بالسوق مع تحمل كلفة واعباء التحويل إلى حسابات الموردين بالخارج، كما يقوم البنك بالمصارفة لكافة السلع الغذائية غير المشمولة بالوديعة السعودية التي تقدمت بها البنوك التجارية للبنك المركزي وبسعر 570 ريال لكل دولار.

ومنذ بداية الشهر الحالي يناير 2020م، تم مصارفة مبلغ 30 مليون دولار للمشتقات نفطية و20 مليون دولار للمواد غذائية غير المشمولة بالوديعة السعودية بالإضافة الى السحب الجديد من الوديعة السعودية التي وصلت الموافقة عليها وبمبلغ 227 مليون دولار.

ويؤكد البنك المركزي على استمراره بعمليات المصارفة والتحويل وفقا للآلية المعتمدة لديه والمرسلة للبنوك سابقاً.. وعليه يدعو البنك المركزي مستوردي المشتقات النفطية ومستوردي المواد الغذائية غير المشمولة بالوديعة السعودية الى التوجه الى بنوكهم والاستفادة من المزايا التي يقدمها البنك المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تنــويه هــام

ينوه المركز الاعلامي بالبنك المركزي اليمني بعدم وجود أيّ حساب رسمي، أو شخصي، على شبكات التواصل الاجتماعية لمحافظ البنك المركزي اليمني الاستاذ / أحمد عبيد الفضلي. وبأن أيّ حساب يظهر بإسم محافظ البنك هو مزور.. وبذلك نهيب بالجميع عدم اعتماد ما يُنشر في تلك الحسابات المزيفة، ونأكد بأن القناة الوحيدة […]